الرئيسية / أخبار الأزهر / اختتام احتفال اليوبيل الفضي للمجمّع الإسلامي أزهر العلوم

اختتام احتفال اليوبيل الفضي للمجمّع الإسلامي أزهر العلوم

قد تم اختتام احتفال اليوبيل الفضي لأزهر العلوم يوم الأحد 04/01/2015م ببرامج مختلفة من توزيع الشهادات للخريجين والمؤتمر الثقافي ومؤتمر جمعية الخريجين كما عقدفي رحاب الكلية مؤتمر علماء المسلمين الذي نوقش فيه موضوع “الأمة الإسلامية مسؤوليتها واتحادها ومستقبلها” والمسابقات المتنوعة باللغات العربية والإنجليزية والأردية، اشترك فيها طلاب من الكليات الدينية في ولاية كيرالا وعرض فيلم وثائقي لحياة مؤسس الكلية الدكتور محي الدين الآلواي والمعرض العلمي وما إلى ذلك.
قد تم توزيع الشهادات بحضرة فضيلة الأستاذ سلمان الحسيني الندوي شيخ الحديث بدار العلوم التابعة لندوة العلماء، لكناؤ، والأستاذ الدكتور حمزة عبد الله المليباري رئيس كلية الدراسات الإسلامية بدبي وألقت فضيلتهما الضوء على مسؤولية العلماء وما يحتاجون إليه من نموهم العلمي والعقلي وما يكتسبون من قدراتهم الفكرية والنفسية كما شجعا على بذل جهودهم لإعلاء كلمة الله جل شأنه.
ترأس هذا المؤتمر رئيس لجنة أزهر العلوم الخيرية السيد أم.أ. موسى وقام بتدشينه نائب أمير الجماعة الإسلامية بولاية كيرالا السيد أم. أي. عبد العزيز وقام بكلمة التهنئة رئيس جامعة مليبار الإسلامية الأستاذ السيد هاشم حداد وأمير مديرية إرناكلم للجماعة الإسلامية السيد وي. إبراهيم كوتي ورئيس جمعية الخريجين السيد زين الدين الأزهري، وألقى كلمة الترحيب نائب رئيس لجنة أزهر العلوم الخيرية السيد أم.أم. عبد العزيز وقام بكلمة الشكر عميد كلية أزهر العلوم السيد محمد جمال الدين وقام بتلاوة آي من القرآن الكريم طالب السنة النهائية عبد البر.
وقد تم في هذا المؤتمر توزيع الجوائز للطالب المثالي في أزهر العلوم وفائزي المسابقات التي عقدت في رحاب الكلية والطلبة الذين حازوا الدرجة الأولى في الاختبار وقام بتوزيعها عضو المجلس التشريعي السيد أنور سادات ومدير بنجرمارك السيد ب.أم. أمير أحمد ونائب الرئيس ل أم.إي.أس السيد ك.ك. أبو بكر.

عن nasrudeen nadwi

شاهد أيضاً

مؤتمر أكادمي في السياسة الإسلامية

عقدت منظمة الطلاب الإسلامية مؤتمرا أكادميا في السياسة الإسلامية، وانعقد المؤتمر بثلاث مراحل، جرى البحث …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كلمة التضامن PDF